recent
أخبار ساخنة

ما هو رجيم البيض في الكيتو دايت وكيف يمكن الاستفادة منه في الكيتو دايت ؟

ما هو رجيم البيض وكيف يمكن الاستفادة منه في الكيتو دايت ؟
ما هو رجيم البيض وكيف يمكن الاستفادة منه في الكيتو دايت ؟

ما هو رجيم البيض في الكيتو دايت ؟ 

رجيم البيض في الكيتو دايت هو برنامج لفقدان الوزن وطريقة لتناول نسبة عالية من الدهون، به كمية معتدلة من البروتين وقليلة من الكربوهيدرات، وهو نظام قصير الأمد يجب ألا يستمر أكثر من ثلاثة إلى خمسة أيام، لأنه يحد من مجموعات كثيرة من الأطعمة الصحية اللازمة لصحة مثالية.

تتطلب حمية الكيتو دايت ، زيادة كمية الدهون التي تتناولها لوضع جسمك في الحالة الكيتونية، يوصي رجيم البيض بدهن البيض والجبن بتناول الطعام لبناء الكيتونات في الجسم، وفيما يلي سوف نتعلم بالتفصيل عن رجيم البيض في الحمية الكيتونية.

كيف يعمل رجيم البيض في الكيتو دايت ؟

رجيم البيض في الكيتو دايت: 

يعمل الرجيم عن طريق تحفيز الحالة الأيضية للكيتونية، وتحدث الحالة الكيتونية عندما لا يتمكن جسمك من الحصول على الجلوكوز الذي يحتاجه كمصدر للوقود، وللتعويض يصنع جسمك الكيتونات من الدهون ويستخدمها كوقود.

لتحقيق الحالة الكيتونية، يحتاج الناس عمومًا إلى تناول 50 جرامًا من الكربوهيدرات أو أقل يوميًا، تأتي بقية السعرات الحرارية من نظام غذائي غني بالدهون والبروتين، يمكن أن يساعدك النظام الغذائي الكيتوني على تخفيض الوزن، وتحفيز الهضم، والحد من قابلية الجسد على تناول الطعام، وزيادة تناول البروتين، وتقليل تخزين الدهون.

زيادة على ذلك، أظهرت بعض الدراسات أن رجيم الكيتو يمكن أن يحفز من فقدان الوزن بشكل أكبر من الأنظمة الغذائية التقليدية منخفضة الدهون، ومنخفضة السعرات الحرارية، ومع ذلك، فإن رجيم البيض في الكيتو دايت يستمر من ثلاثة إلى خمسة أيام فقط، وفي بعض الحالات يستغرق الأمر أسبوعًا أو أكثر للدخول إلى هذه الحالة.

نظرًا لانخفاض كمية الطعام، فإن النظام الغذائي أكثر تقييدًا من الأطعمة الكيتونية التقليدية، يقوم هذا القيد أيضًا بالتقليل من تناول السعرات الحرارية، ويساعدك على إنقاص الوزن.

يمكن أن يساعدك النظام الغذائي على إنقاص الوزن، ولكن يمكن أن تؤثر نتائجك على وزنك الأولي، حيث تتباين تبعًا لعمرك وما تتناوله من أطعمة، على سبيل المثال، يجب أن يتوقع الشخص الذي يتمتع بوزن ابتدائي أعلى أن يفقد دهونًا أكثر من الشخص ذي الوزن الأوَّلي المنخفض.

قواعد رجيم البيض في الكيتو دايت

قد نجد أن أغلب الأفراد يحدثون تغييرات في القواعد وفقًا لاحتياجاتهم، ولكن فيما يلي بعض قواعد رجيم البيض في الكيتو دايت :

  • ينصح أخصائيو الحميات تناول البيض والدهون الصحية فقط طوال فترة الصيام، والتي تستمر عادة من ثلاثة إلى خمسة أيام.
  • لكل بيضة تؤكل، يجب أن تؤكل معها ملعقة كبيرة من الدهون، يمكن أن تتراوح الدهون في الوجبات السريعة من الزبدة إلى الجبن، على الرغم من أنه يوصى باختيار الدهون الصحية مثل زيت الزيتون.
  • إجمالي الصيام اليومي لا يقل عن ست بيضات وست ملاعق كبيرة من الدهون.
  • يمكنك أيضًا اختيار تنظيم توقيت وجباتك، سيكون الأمر أشبه بتناول بيضة في غضون 30 دقيقة من الاستيقاظ، وتناول بيضة كل ثلاث إلى خمس ساعات، وتناول الطعام قبل النوم بثلاث ساعات.

بعض الأمثلة عن وجبات رجيم البيض في الكيتو دايت

من السهل تحضير وجبة كيتو سريعة ... ولكن ما هي وصفات الرجيم التي يمكنك صنعها؟ إذا كنت قلقًا بشأن الملل أو تناول ما يكفي من البيض، فلا تقلق، هذه الخطة السريعة للبيض لمدة 3 أيام ستكون دليلك وستحافظ على وجباتك المتنوعة:

 اليوم الأول 

الإفطار: فطائر الجبن الكريمي + 1-2 ملاعق كبيرة من شراب القيقب الصحي.

الغداء: سلطة بيض (بدون الكرفس والبصل) + مكعبات الجبن.

العشاء: أومليت محشو بالجبن والشبت الطازج.

اليوم الثاني:

الفطور: خبز القرفة الحلو مغطى بالزبدة.

الغداء: بيض محشي بالفلفل الحلو.

العشاء: بيض + جبن بارميزان.

اليوم الثالث:

الإفطار: فطائر الجبن الكريمي + 1-2 ملاعق كبيرة من شراب القيقب الصحي.

الغداء: خبز مع زبد.

العشاء: بيض ذهبي مع جبنة شيدر وثوم طازج.

فوائد رجيم البيض في الكيتو دايت

حتى الآن، لم يتم دراسة رجيم البيض علميًا، الفوائد التالية هي ما يمكن أن تتوقعه من نظام الكيتو الغذائي المقيّد قصير المدى الذي يشجع على استهلاك البيض، ضع في اعتبارك أن مدة الصيام تستمر من ثلاثة إلى خمسة أيام فقط، لذلك قد لا تتمكن من تجربة الفوائد الكاملة لنظام الكيتو التقليدي، فيما يلي بعض فوائد رجيم البيض في الكيتو دايت التي يمكنك توقعها:

  • قد يقلل الشهية.
  • يمكن أن تساعدك على إنقاص الوزن.
  • يمكن أن يعزز فقدان دهون البطن.
  • قد يقلل من مقاومة الأنسولين.

المخاطر والآثار الجانبية المحتملة لرجيم البيض في الكيتو دايت

رجيم البيض له بعض الآثار الجانبية المحتملة للبالغين الأصحاء، إذا كنت جديدًا في نظام الكيتو الغذائي، فقد تعاني من أنفلونزا الكيتو، والتي تسببها تكيف جسمك مع الكيتونات للحصول على الطاقة بدلاً من الجلوكوز، تشمل المخاطر والآثار الجانبية المحتملة لرجيم البيض في الكيتو دايت:

  • زيادة الجوع، والتهيج، ونقص الطاقة، وصعوبة النوم، والغثيان، وضعف الوظيفة العقلية، والضعف، والصداع، ورائحة الفم الكريهة، معظم هذه الأعراض مؤقتة ويجب أن تختفي بعد بضعة أيام من الصيام، لتقليل خطر إصابتك بأنفلونزا الكيتو، حاول اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات قبل البدء في هذا النظام.
  • الإمساك هو أحد الآثار الجانبية المحتملة الأخرى، حيث يقيد النظام الغذائي الأطعمة الغنية بالألياف مثل الخضروات والفواكه، لتقليل هذا الخطر، حاول شرب أكبر قدر ممكن من الماء.
  • يمكن أن يؤدي اتباع هذا النظام الغذائي لفترة طويلة إلى زيادة خطر الإصابة بنقص التغذية، إذا كنت تصوم بانتظام، ففكر في تناول الفيتامينات المتعددة للمساعدة في تلبية احتياجاتك الغذائية.
  • يمكن أن يعزز رجيم البيض فقدان الوزن بسرعة، فمن المحتمل أن تكتسب الوزن مرة أخرى عندما تعود إلى نظامك الغذائي المعتاد، إلا إذا قمت بتطبيق استراتيجيات الحفاظ على الوزن على المدى الطويل.
  • صيام البيض غير مناسب للأشخاص المصابين بداء السكري من النوع الأول أو الثاني، والمستجيبين لفرط الكوليسترول، والأشخاص الذين يعانون من اضطرابات الأكل، والمصابون بأمراض المرارة، بالإضافة إلى ذلك، ما لم تتابع مع طبيبك فإن رجيم البيض غير مناسب للنساء أثناء الحمل أو الرضاعة الطبيعية.

إذا كنت تعاني من أي مشاكل صحية، فقم بالرجوع إلى الطبيب الخاص بك قبل أن تبدأ في هذا الرجيم حفاظًا على صحتك.

هل يمكن أن تخسري وزنك عن طريق تناول البيض فقط ؟

هل يمكن أن تخسري وزنك عن طريق تناول البيض فقط ؟ نعم من خلال القصص المتناقلة، يمكنك إنقاص الوزن عن طريق تناول البيض لأنها مشبعة للغاية بمفردها، يضمن النظام الغذائي السريع للبيض أيضًا أنه يمكنك الدخول في الحالة الكيتونية عن طريق زيادة تناول الدهون، مما قد يعزز أيضًا فقدان الوزن.

رجيم البيض في الكيتو دايت يعد مركب كيتوني مؤقت مصنوع من البيض أو الجبن أو الزبد أو أي دهون أخرى، ومدته من 3-5 أيام، ويمكنه تقليل الوزن في وقت قصير، ومع ذلك، يمكن أن يأتي مع مخاطر محتملة مثل نقص التغذية، خاصة إذا كنت تتبعه لفترة أطول مما هو موصى به، في حين أنه يمكن أن يساعدك على كسر هضبة فقدان الوزن، إلا أنه ليس حلاً طويل الأمد، حاول اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن للحصول على نتائج دائمة.

هل البيض المسلوق مسموح في الكيتو دايت ؟

هل البيض المسلوق مسموح في الكيتو دايت ؟ الإجابة نعم البيض المسلوق مسموح في الكيتو دايت.

هل البيض المقلي مسموح في الكيتو دايت ؟

هل البيض المقلي مسموح في الكيتو دايت ؟ نعم البيض المقلي مسموح في الكيتو دايت.

نرشح لك قراءة :


المصادر:



google-playkhamsatmostaqltradent