هل المشروبات الغازية مسموحة في الكيتو دايت؟

شاي أخضر
0
هل المشروبات الغازية مسموحة في الكيتو دايت؟
هل المشروبات الغازية مسموحة في الكيتو دايت؟

هل المشروبات الغازية الدايت مسموح في الكيتو دايت؟

إذا كنت تطبق رجيم الكيتو دايت؛ فإنك بكل تأكيد حريص على ما تتناوله خلاله ، حتى تحافظ على الحالة الكيتونية التي تساعدك على حرق الدهون، بجانب الماء هناك الكثير من المشروبات التي يمكنك أن تتناولها، وهناك مشروبات أخرى يجب عليك تجنبها أثناء الكيتو دايت؛ حتى لو كانت مشروبات صحية لكنها ربما تحتوي على نسبة كربوهيدرات مرتفعة.

أحد أهم الأسئلة التي ترد إلى ذهن الكثير هى: هل المشروبات الغازية مسموحة فى الكيتو دايت، وهل يمكن تناول مشروبات الصودا دايت مثل؛ البيبسي دايت و الكاكاولا زيرو ومشروب الشعير فى  الكيتو دايت؟

هذا ما سوف نجيب بالتفصيل فى هذا الموضوع

ما هى المشروبات الغازية؟

المياه الغازية عبارة عن مياه فوارة مضاف إليها الكثير من الإضافات الصناعية، لها العديد من الأسماء التجارية مثل البيبسي و الكوكاكولا، وبحسب تعريف ويكيدبيا فإنها لا تحتوي على أى قيمة غذائية، بل العكس كل ما تحتويه مواد تضر الإنسان ولا تسبب له أى فائدة صحية تذكر، أيضاً تشكل السكريات نسبة كبيرة منها.

ماهى أضرار المشروبات الغازية الدايت في الكيتو مثل ( البيبسي دايت والكوكاكولا زيرو) ؟

للمشروبات الغازية الدايت العديد من الأضرار التي تشكل خطراً على صحة الإنسان من هذه السلبيات التي تسببها المشروبات الغازية بكل أنواعها مثل البيبسى والكوكاكولا:
  • تزيد المشروبات الغازية مثل منتجات البيبسي والكوكاكولا خطر الإصابة بهشاشة العظام، فهي تساعد على فقدان الكالسيوم، لذلك فهي خطيرة على الأطفال أيضاً في مراحل النمو.
  • تزيد من خطر تشمع الكبد وهو أحد الأمراض الذي قد يصيب مدمنو المياه الغازية، ويعتبر من الأمراض الخطيرة التي تؤدى إلى تليف الكبد.
  • تؤثر المياه الغازية مثل الكوكاكولا والبيبسي على عملية الحرق وتسبب حموضة فى المعدة.
  • تقضى المياه الغازية على المواد اللعابية التي تحتاجها الأمعاء لإفراز الإنزيمات المهمة لها فى عملية الهضم.
  • تناول المياه الغازية بكميات كبيرة يؤدى إلى تسوس الأسنان.
  • تناول المياه الغازية بكثيرة يؤدى إلى مرض السكرى والسمنة.
  • تؤثر منتجات الكوكاكولا والبيبسي على إمتصاص الحديد فى الجسم.

هل المشروبات الغازية مثل البيبسي والكوكاكولا والسفن أب مسموحة في الكيتو دايت؟

كل المشروبات الغازية بما فيها البيبسي والكوكاكولا والسفن أب والسبرايت ممنوعة فى الكيتو دايت، يرجع ذلك لإحتوائها على سكريات وسعرات حرارية مرتفعة بجانب الأضرار التي تسببها، لذلك فإن الكوكاكولا والبيبسي كولا ومنتجاتهم الأخرى غير مسموحة فى الكيتو دايت.

هل البيبسي دايت والكوكاكولا زيرو والسفن أب مسموح شربهم في الكيتو دايت؟

السؤال المهم هنا إن كانت البيبسي والكوكاكولا العادية غير مسموحة في الكيتو دايت، فهل يمكن شرب البيبسي دايت والكوكاكولا زيرو في الحمية الكيتونية؟

تقول الإعلانات أنهما يحتويان على 0 كربوهيدرات و 0 سكريات لذلك فهما مناسبان جداً للرجيم ولمرضى السكر، عزيزى القارئ لا تنخدع بسهولة هذه مجرد دعاية إعلانية من أجل الترويج، البيبسى الدايت والكوكاكولا زيرو يتم تحليتهم بالأسبارتام وهو أحد المحليات الصناعية التي توقف عمل الكيتونات فى الجسم، لذلك لا ننصحك عزيزى القارئ بتناولها أثناء الحمية الكيتونية.
البيبسي دايت والكوكاكولا زيرو يتم تحليتهم بالإسبارتام وهو محلى صناعي يوقف عمل الكيتونات لذلك لا يمكن تناولهم فى الكيتو دايت.

هل مشروب الشعير مثل فيروز وبيريل مسموح فى الكيتو دايت؟ 

مشروب الشعير مثل البيريل والفيروز مشروبات ممنوعة فى الكيتو دايت فهي غنية بالكربوهيدرات وبالمالتوز الذي يتسبب في رفع نسبة السكر فى الدم، وهذا يخل بالحالة الكيتونية.

كود خصم ايهرب
كود خصم ايهرب

ما هى أنواع المياه الغازية التي يمكنك تناولها فى الكيتو دايت؟

المياه الغازية التي يتم تحليتها بإستيفيا والإريثريتول مع تأكدك أنها لا تحتوي سكريات أو إضافات أخرى تخل بالكيتو دايت يمكنك تناولها بدون قلق.

الملخص:

لا تلزم شركات الصودا في الغالب بالمعايير التي تروج لها، لذلك:

  • البيبسي دايت.
  • الكوكاكولا زيرو.
  • السفن أب.
  • مشروب الشعير.

وجميع المنتجات التي يتم تحليتها بالإسبارتام ممنوعة فى الكيتو دايت.


لا يفوتك قراءة:

  1. هل الكولا زيرو مسموحة في الكيتو دايت واللوكارب والصيام المتقطع؟
  2. الحمية الكيتونية بالتفصيل للمبتدئين.
  3. أنواع الكيتو دايت وأيها أفضل لك.
  4. الكيتو دايت النباتي  للفيجيتريان.
  5.  ما هى أنواع الخل المسموحة في الكيتو دايت ؟


المصادر:

إرسال تعليق

0تعليقات

إرسال تعليق (0)