قائمة مشتريات كيتو : أفضل 46 نوع من التوابل والبهارات المسموحة في الكيتو دايت

CopyWriter
0
قائمة بأفضل الأعشاب والتوابل المسموحة في نظام رجيم الكيتو دايت
قائمة بأفضل الأعشاب والتوابل المسموحة في نظام رجيم الكيتو دايت

قائمة مشتريات بأفضل الأعشاب والتوابل المسموحة في نظام رجيم الكيتو دايت مع جدول بنسبة الكربوهيدرات فى الأعشاب والتوابل.

التوابل و البهارات المسموحة في الكيتو

نظام الكيتو دايت هو نظام غذائي يعتمد على تقليل الكربوهيدرات التي تتناولها يومياً بحيث لا تزيد عن 20 جم، و الإعتماد على تناول الدهون كبديل والتي يستغلها الجسم في إنتاج جسيمات تسمى الكيتونات يقوم من خلالها بحرق الدهون المخزنة للحصول على السعرات الحرارية.

لذلك فإنه من الضروري لكل من يتبع رجيم الكيتو دايت معرفة الأطعمة التي يجب أن يتناولها والأطعمة التي يجب أن يتجنبها، لأنه إذا أخللت بالقاعدة الأساسية للكيتو والتي تقول يجب أن تتناول كربوهيدرات قليلة قد يعرضك ذلك لمخاطر بالإضافة أنه سيتوجب عليك البدء من جديد في الكيتو دايت إذا قررت العودة مرة أخرى، لذلك في هذا الموضوع سوف نستعرض قائمة تسوق بأفضل الأعشاب والتوابل التي يمكنك تناولها في الكيتو دايت حتى تحتفظ بحالة الكيتونية ولا تخرجك من الكيتو دايت. 

قائمة تسوق أفضل 45 نوع من الأعشاب والتوابل المسموحة في نظام رجيم الكيتو دايت

الملح

يحتوي الملح على 0 كربوهيدرات و 0 دهون و0 سعرات حرارية، بإختصار الملح مناسب جداً للكيتو دايت، ومهم كذلك في مرحلة إنفلونزا الكيتو حيث يمكنك إضافته لفنجان القهوة وتناول فنجان يومياً لتخفيف أعراض الكيتو فلو، أيضاً يمكنك إضافته للماء وتناوله لتعويض ما تفقده من أملاح في بداية الكيتو دايت، تذكر عزيزي القارئ إن للملح أضرار لذلك يجب أن تتناوله بكميات معتدلة.

يرشح المتخصصين ملح الهيمالايا كمنتج مناسب قليل الأضرار في رجيم الكيتو دايت. 

الكزبرة

الكزبرة من البهارات المسموحة في الكيتو دايت قليلة الكربوهيدرات، تحتوي كل 10 جم منها على صافي كربوهيدرات 0.09 و 0.05 دهون و 2.5 سعى حراري، يمكنك إضافة الكزبرة لوصفاتك الكيتونية دون قلق والاستمتاع بطعم لذيذ، كذلك فبذور الكزبرة من التوابل مسموحة في الكيتو دايت، ويمكنك تضمينها وصفاتك بدون قلق.

الكزبرة تحتوي على كل المواصفات المطلوبة في الكيتو دايت، كربوهيدرات منخفضة بالإضافة لسعرات حرارية منخفضة فلا تشكل أي قلق من تناولها سواء داخل الكيتو دايت أو خارجه. 

الريحان

الريحان بكل أنواعه مسموح في نظام الكيتو دايت، فهو صديق مناسب للكيتو دايت، يحتوي كل 100 جم منه على 2.7 جم فقط كربوهيدرات بالإضافة إلى 3.15 جم من البروتين و 0.65 جم من الدهون، يمكنك تضمين الريحان في وجباتك الكتونية لإضفاء نكهة ورائحة لذيذة.

الريحان منخفض الكربوهيدرات ومسموح ومناسب لنظام الكيتوني. 

النعناع

النعناع  بكل أنواعه السنبلي والفلفلي مسموح في الكيتو دايت أيضاً كل 100 جم من النعناع تحتوي على 1.16  جم من الكربوهيدرات، بالإضافة للسعرات الحرارية التي لا تتعدى 44 جم. 

الثوم

الثوم والثوم المطحون وعروق الثوم الخضراء وصوص الثوم وبودرة الثوم كلها مسموحة في الكيتو دايت. 

يحتوي كل 10 جم من الثوم على 0.19 صافي كربوهيدرات و 3 سعر حراري بالإضافة إلى 0.32 جم من الكربوهيدرات و 0.07 من الدهون، لذلك فهو صديق ومسموح لنظام الكيتو دايت. 

مسحوق الكاري

مسحوق الكاري من البهارات الشهيرة قليلة الكربوهيدرات والمسموحة في الكيتو دايت، حيث يحتوي كل 10 جم منها على 0.26 جم صافي كربوهيدرات، أضف مسحوق الكاري لقائمة تسوق الكيتو دايت الخاصة بك بدون قلق، واستخدمه مع أطعمتك الكيتونية بدون خوف.

البقدونس

البقدونس يشبه الكزبرة شكلاً وهو نبات منخفض الكربوهيدرات لذلك فهو مسموح في الكيتو دايت، يحتوي 10 جم من البقدونس على صافي كربوهيدرات 0.03 جم، لذلك هو صديق لنظام الكيتو دايت و مسموح بتناوله أثناء الحمية الكيتونية. 

الشبث

100 جم من الشبت يحتوي على 5 جم من الكربوهيدرات، لذلك يمكنك تناوله فى الكيتو دايت لما له أيضاً من فوائد للصحة.

بذور الشبث

تختلف بذور الشبث عن أوراقه فهي تحتوي على نسبة كربوهيدرات متوسطة، 100 جم من بذور الشبث تحتوي على 38 جم من الكربوهيدرات، مع ذلك يمكنك وضع معلقة صغيرة حيث تحتوي الملعقة الصغيرة على 1.16جم من الكربوهيدرات. 

الشاي المكسيكي

الشاي المكسيكي مسموح في الكيتو دايت فكل 100 جم من الشاي المكسيكي يحتوي على 3.6 جم فقط من الكربوهيدرات، لذلك فهو مناسب للكيتو يمكنك تناوله.

الروزماري

الروزماري من التوابل المشهورة والتي يمكنك إضافتها لوصفاتك الكيتونية بدون قلق، فكل 100 من من الروزماري يحتوي على 6 جم فقط من الكربوهيدرات.

الريحان المجفف

الريحان المجفف منخفض الكربوهيدرات فملعقة واحدة من الريحان المجفف تحتوي على 0.33 جم من الكربوهيدرات بواقع صافى كربوهيدرات 0.08 جم، يمكنك تضمين الريحان المجفف فى وصفاتك لكن يجب ألا تزيد الكمية المستخدمة عن 100 جم يومياً.


كود خصم ايهرب
كود خصم ايهرب

الزعتر

ملعقة واحدة من الزعتر تحتوي على 0.2 كربوهيدرات، يمكنك تناول مشروب الزعتر أو إضافته للخبز أو لوصفاتك أثناء الكيتو دايت دون قلق من ذلك.

الكراوية

ملعقة واحدة صغيرة من الكراوية تحتوي على 1 جرام فقط من الكربوهيدرات، الكراوية صديقة للكيتو دايت، يمكنك إضافتها لقائمة تسوق الكيتو دايت بدون قلق.

الشمر

الشمر من الأعشاب المسموحة في الكيتو دايت، فملعقة واحدة تحتوي على 1.05 جم من الكربوهيدرات، وصافى كربوهيدرات 0.25 جم فقط.

خلاصة الفانيليا

هو محلول مصنوع من ترشيح ونقع قرون الفانيليا وهو مسموح فى الكيتو دايت، لأن كل ملعقة صغيرة من منقوع خلاصة الفانيليا يحتوي على 0.53 صافي كربوهيدرات.

الوسابي

الوسابي هو أحد أنواع التوابل التي تشبه الفجل وقريبة من الملفوف، يحتوي على الماء ومفيد لعضلة القلب، قطعة واحدة منها تحتوي على 39 جم كربوهيدرات هذه الكمية ممنوعة فى الكيتو دايت، لكن يمكنك تناول ما يعادل 50 جم منها  سيمنحك ذلك 12 جم من الكربوهيدرات، بينما إن كنت ستتناول مقدار فنجان من الوسابي فإنه يمنحك 30 جم من الكربوهيدرات لذلك يجب عليك أن تكون حذر أثناء تناول الوسابي فى الكيتو دايت.

الزنجبيل

الزنجبيل له العديد من الفوائد للصحة والجسم كما أنه يلعب دور مهم فى علاج الإلتهابات وإنقاص الوزن، ملعقة شاي واحدة من الزنجبيل تحتوي على 0.32 جم فقط من الكربوهيدرات، لذلك فالزنجبيل مسموح في الكيتو دايت يمكنك إضافته لوصفاتك أو شربه أثناء الحمية الكيتونية بدون قلق.

الخردل

حبوب الخردل أو المستردة من البهارات المسموحة في الكيتو دايت، صافي الكربوهيدرات فى ملعقة صغيرة من الخردل يحتوي على  1.59 جم فقط من الكربوهيدرات.

نبات الكبر 

نبات الكبر أو القبار هو أحد أنواع النباتات التي تنمو فى حوض البحر المتوسط، وله العديد من الفوائد الصحية مثل علاج الأمراض الجلدية، ونبات الكبر صديق ومسموح في الكيتو دايت فهو يحتوي على صافى كربوهيدرات لا تتجاوز ال5 جم لكل 100 جرام من نبات الكبر.

البربريكا 

البربريكا مسموحة فى نظام الكيتو دايت، الملعقة الواحدة منها تحتوي على 1.24 كربوهيدرات.

الفلفل الأبيض

الفلفل الأبيض تحتوي الملعقة منه على 1.2 جم فقط من الكربوهيدرات، فالفلفل الأبيض مسموح في نظام الكيتو دايت.

الفلفل الأسود

يمكنك وضع ملعقة من الفلفل الأسود علي وجباتك الكيتونية إذا أحببت، فهي تحتوي على  صافي كربوهيدرات 2 جم فقط. 

الفلفل الأخضر

قرن واحد من الفلفل يحتوي على 4 جم من الكربوهيدرات، الفلفل الأخضر مسموح في الكيتو دايت، أضفه لقائمة مشتريات الكيتو الخاص بك، لكن يجب عليك ألا تكثر من تناول قرن واحد يومياً.

الفلفل الأحمر

الفلفل الأحمر مسموح في الكيتو دايت، يحتوي قرن الفلفل الأحمر على 3.5 جم من الكربوهيدرات. 

مسحوق الشطة

يتم صناعة الشطة من الفلفل الحار، والفلفل صديق لنظام الكيتو كذلك الشطة تحتوي ملعقة صغيرة منها على 1 جم فقط من الكربوهيدرات، لذلك إن كنت تحب الطعام الحار يمكنك إضافة الشطة بدون قلق لن يخرجك ذلك من حالة الكيتونية.

المردقوش

 يسمى أيضاً االبردقوش أو الإرجانيو، وهو نبات مشهور يكافح البردقوش الإلتهابات ويحسن من صحة القلب والشرايين ويحسن من نضارة البشرة، ملعقة واحدة من البردقوش أو المردقوش تكاد تكون معدومة فى نسبة الكربوهيدرات فهي لا تتجاوز 0.25 جم، فالبردقوش أو المردقوش  بكل أنواعه بما فيها الإرجيانو إضافة جيدة صديقة للحمية الكيتونية.

الهندباء

الهندباء تحتوي على 0 كربوهيدرات وبذلك يمكنك إضافتها لقائمة مشترياتك في الكيتو دايت، فهى مسموحة في الكيتو دايت.

المرمرية

المرمرية مفيدة للقلب، وتعالج الالتهابات وتحسن من نضارة البشرة، كما أنها مفيدة للخصوبة و الشعر، لكن لا يجب إضافة أكثر2من ملعقة من المرمرية أثناء اتباعك الكيتو دايت، فكل 100 جم من المرمرية يتجاوز الحد المسموح من الكربوهيدرات، لذلك ملعقة شاي صغيرة تكفى بالغرض وهو عادة الكمية المستخدمة فى أغلب الأحوال.

الطرخون

عشب ذو نكهة يتم إضافته للأطعمة المختلفة، الطرخون له العديد من الفوائد الصحية، ويمكنك إستخدامه في الحمية الكتونية، ملعقة شاي من الطرخون تحتوي على 0.26 جم من الكربوهيدرات. 

بودرة البصل

البصل في العموم ممنوع في الكيتو، لكن ملعقة واحدة من بودرة البصل لا بأس بها فهى تحتوي على 2 جم فقط من الكربوهيدرات، أضف بودرة البصلة لقائمة مشتريات الكيتو بدون قلق، وتناول القدر المسموح منها.

الكركم

الكركم من البهارات المسموحة في الكيتو دايت ، تحتوي 100 من الكركم على 44 جرام من الكربوهيدرات، لكن بكل تأكيد لن تستخدم هذه الكمية في طعامك، ملعقة من الكركم تحتوي على 2 جرام من الكربوهيدرات، هذه الكمية مسموحة في الحمية الكتونية، أضف الكركم لوجباتك الكتونية لكن لا تسرف فيه.

القرفة 

القرفة الخام و مشروب القرفة مسموحة في الكيتو دايت، ملعقة من القرفة تحتوي على 2 جرام كربوهيدرات بواقع صافي كربوهيدرات 0.76 جم، وبذلك يمكنك إضافتها لقائمة مشترياتك في الكيتو دايت.

جوز الطيب

تستخدم جوز الطيب على نطاق واسع لما لها من فوائد صحية للجهاز الهضمي وصحة الأسنان و صحة الكبد، جوز الطيب مسموحة في النظام الكيتوني، ملعقة صغيرة منها تحتوي على 1.6 جم من الكربوهيدرات. 

نبات الصولجان

الصولجان أحد أنواع البهارات التي تضاف إلى الأطعمة وهو ذو نكهة دافئة تشبه جوز الطيب، يحتوي ملعقة منه على 0.82 جم من للكربوهيدرات، الصولجان مسموح في الكيتو دايت. 

القرنفل

للقرنفل فوائد عديدة للجسم فهو مسكن لآلام الأسنان ويعزز صحة جهاز المناعة ويعالج الإلتهابات، بالإضافة إلى أنه نكهة طبيعية تضاف للمشروبات كالشاي والأطعمة، القرنفل ضديق جيد لبكيتو دايت ومسموح بتناوله دون خوف. 

الكمون

الكمون يضبط مستوى السكر في الدم ويعزز صحة الجهاز المناعي و الكمون الخام و الكمون المغلى مسموح في الكيتو دايت، فهو يحتوي على أقل من 1 جرام كربوهيدراتكربوهيدرات.

الحلبة

الحلبة في العموم تحتوي علي كربوهيدرات مرتفعة، لكن ملعقة منها تحتوي على 2 جم كربوهيدرات، لذلك يسمح بتناول ملعقة صغيرة من الحلبة في الكيتو دايت. 

مسحوق الكاري

الكاري من البهارات المشهورة التي تضاف للأطعمة وله فوائد عديدة  فهو يقلل آلام المفاصل وويعزز صحة الدماغ و الإدراك ويقوي جهاز المناعة، ملعقة من مسحوق الكاري  تحتوي على صافي كربوهيدرات 0.09 جم فقط، لذلك فالكاري مسموح في نظام رجيم الكيتو دايت. 

اليانسون

ملعقة صغيرة من اليانسون تحتوي على 1 جرام من الكربوهيدرات، اليانسون مسموح في الكيتو دايت لكن كن حذر لا تستخدم أكثر من ملعقة يومياً، تذكر أن 100 جم من اليانسون يحتوي على 50 جم من الكربوهيدرات. 

الهيل

حبوب الهيل مفيدة للجهاز الهضمي ويساعد على خفض مستوى الكوليسترول في الدم، ملعقة من بذور الهيل تحتوي على 1.5 جرام كربوهيدرات. 

أوراق الغار

أوراق الخليج أو أوراق الغار تساعد على تحسين الجهاز الهضمي وعلاج السكري،  أوراق الغار أو نبات الخليج مسموح في الكيتو دايت، يمكنك إستخدام ملعقة كبيرة منه والتي تساوى 1.3 جم من الكربوهيدرات. 

مسحوق اليقطين

مسحوق اليقطين متوسط الكربوهيدرات، لكن رغم ذلك هو مسحوق اليقطين مسموح في الكيتو دايت لكن بقدر ضئيل، ملعقة واحدة من مسحوق اليقطين 1.18 جم من الكربوهيدرات، يمكنك إضافة مسحوق اليقطين إلى قائمة تسوق الكيتو الخاص بك، ولكن يجب أن تتناوله بالقدر المسموح فقط.

الزعفران

ملعقة صغيرة من الزعفران تحتوي على 0.46 جم من الكربوهيدرات، نسبة الكربوهيدرات في الزعفران متوسطة، يحتوي كل 100جم من الزعفران على 65 جم كربوهيدرات، ملعقة صغيرة من الزعفران مسموحة في الكيتو دايت. 

بهارات الدجاج

بهارات الدجاج مسموحة في الكيتو دايت بشرط تأكد من عدم إحتوائها على أي إضافات تخرجك من الكيتو دايت، ابتعد تماماً عن الإضافات مثل البقسماط. 

أفضل التوابل والبهارات المسموحة في الكيتو دايت

إذاً فالبهارات التوابل المسموحة في الكيتو دايت هى:
  • الملح.
  • الكزبرة.
  • الريحان.
  • النعناع.
  • الثوم.
  • مسحوق الكاري.
  • البقدونس.
  • الشبث.
  • بذور الشبث.
  • الشاي المكسيكي.
  • الروزماري.
  • الريحان المجفف.
  • الزعتر.
  • الكراوية.
  • بذور الشمر.
  • خلاصة الفانيليا.
  • الوسابي.
  • الزنجبيل.
  • الخردل.
  • نبات الكبر. 
  • البربريكا.
  • الفلفل الأبيض.
  • الفلفل الأسود.
  • الفلفل الأخضر.
  • الفلفل الأحمر.
  • مسحوق الشطة.
  • المردقوش.
  • المرمرية.
  • الطرخون.
  • بودرة البصل.
  • الكركم.
  • القرفة.
  • جوز الطيب.
  • نبات الصولجان.
  • القرنفل.
  • الكمون.
  • الحلبة.
  • مسحوق الكاري
  • بذور اليانسون.
  • الهيل.
  • أوراق الخليج أو أوراق الغار.
  • مسحوق اليقطين.
  • الزعفران.
  • بهارات الدجاج.

إرسال تعليق

0تعليقات

إرسال تعليق (0)